المفضلة التطبيقات
جديد البوابة
كدوان : الفارس الذهبي حلق بنا في آفاق التميز

10/04/1439 هـ

كدوان : الفارس الذهبي حلق بنا في آفاق التميز

الإعلام التربوي - حسن بن مريع : حققت إدارة التعليم بمحافظة رجال ألمع مركزاً متقدماً بعد نيلها الوسام الذهبي خلال مشاركتها في أولمبياد اللغة العربية الذي نظمته الإدارة العامة للنشاط الطلابي ممثلة في إدارة النشاط الثقافي بالوزارة وقد نُفذت المسابقة إلكترونياً على مستوى إدارات التعليم بالمملكة بواقع ٤٥ طالب حيث جاءت النتائج في ثلاث مستويات : الذهبي، الفضي، البرونزي ، مثّل تعليم ألمع الطالب نايف بن محمد حافظ من ثانوية الملك عبدالعزيز . بدوره رفع مدير تعليم ألمع الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان تهنئته للطالب نايف بن محمد حافظ ولأسرته ولمدرسته وللنشاط الطلابي مطلقاً عليه الفارس الذهبي الذي حلق بنا في آفاق التميز على مستوى المملكة مشيراً إلى أن هذه المنجزات المتوالية التي يطالعنا بها الميدان التربوي من فينة لأُخرى تشعرنا بالفخر والأعتزاز متمنياً لأبنائنا وبناتنا دوام التوفيق والنجاح من جانبه ، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم ألمع الأستاذ محمد بن أحمد مفرق أن مشروع الأولمبياد أتى ضمن خطة وكالتي الوزارة للتعليم وقام النشاط الثقافي في الإدارة بتعميم المسابقة على الميدان التعليمي في ضو
138
الحفظي يحقق الثاني عالمياً في جلوب البيئي لعام 2017

08/04/1439 هـ

الحفظي يحقق الثاني عالمياً في جلوب البيئي لعام 2017

منسق النشاط - محمد مفرق : حقق الأستاذ أحمد بن عبدالخالق الحفظي المعلم بثانوية الصديق برجال ألمع المركز الثاني على مستوى العالم لعام 2017 في بروتوكول الغيوم ضمن مسارات مشروع جلوب البيئي في وكالة ناسا الفضائية بواقع 1026 مُدْخَلْ . ويضاف هذا الإنجاز إلى قائمة الإنحازات التي حققها المعلم على المستوى الشخصي والمنجزات التي حققتها إدارة النشاط الطلابي قسم النشاط العلمي . وأوضح مدير النشاط الطلابي الأستاذ محمد مفرق أن هذا المنجز يضاف إلى رصيد المنحزات الوطنية والدولية التي تحققها إدارة التعليم بشكل عام وما حققه الأستاذ أحمد الحفظي وثانوية الصديق بشكل خاص وأضاف مفرق أن هذا الفوز أتى بعد سلسلة التفاعل المميز خلال عام 2017 م في برنامج حلوب البيئي . مشيراً إلى أن مشروع جلوب البيئي تشرف عليه وكالة ناسا الفضائية وهو مشروع يتطلب متابعات يومية دقيقة في أوقات محددة ويحتاج المتابعة المستمرة وتحليل البيانات بشكل دقيق وإدخالها على الموقع . وقدم مفرق التهنئة لسعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم كدوان ومساعده للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد العرفجي وللمعلم المميز الأستاذ أحمد الحفظي الذي يقدم جهوداً
157
المشرف الوزاري لنظام "نور" يزور تعليم ألمع

07/04/1439 هـ

المشرف الوزاري لنظام "نور" يزور تعليم ألمع

الإعلام التربوي - حسن بن مريع : زار اليوم الأثنين مشرف عام برنامج نور في الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة التعليم الأستاذ نواف بن علي الشهري إدارة التعليم بمحافظة رجال ألمع والتقى مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح . بعد ذلك توجه المشرف الوزاري لقاعة الاجتماعات ليعلن مدير التعليم انطلاق الورشة التدريبية حيث إستهدف اللقاء مشرفي ومشرفات المقاصف المدرسية وقائدي وقائدات المدارس وأمناء وأمينات المصادر وبيّن المشرف الوزاري بأنها أقيمت في السابق العديد من ورش العمل لأخذ لمحة عما استحدث في نظام "نور" فيما يخص مصادر التعلم والمقاصف المدرسية وقد تناول اللقاء الأول آليات العمل على نظام مصادر التعلم وهيكلة المستخدمين لنظام مصادر التعلم وخدمة الاستعارة الإليكترونية للمستخدمين الاجراءات والخدمات في مستخدم أمين المصادر ، وتناول ال
207
مطلع هذا الأسبوع : مدير التعليم ألمع يوجه بمتابعة تعزيز الانضباط في مدارس المحافظة

07/04/1439 هـ

مطلع هذا الأسبوع : مدير التعليم ألمع يوجه بمتابعة تعزيز الانضباط في مدارس المحافظة

الإعلام التربوي - عيسى مشعوف : وجه مدير التعليم برجال ألمع الأستاذ إبراهيم كدوان مطلع هذا الأسبوع إلى تكثيف الزيارات الميدانية لتشخيص واقع مدارس البنين و البنات في جميع القطاعات و تفعيل تعميم معالي الوزير ، بشأن تعزيز الانضباط المدرسي وغرس أهمية الوقت في حياة الناشئة وأثره الايجابي على سلوكهم وتحصيلهم الدراسي  مهيبا بالجميع في الشؤون التعليمية بالإضافة إلى جميع المشرفين و المشرفات للمشاركة في هذه الآلية وبذل كل الجهود بالمتابعة الحثيثة للبرامج المعدة من قبل قادة و قائدات المدارس و تسجيل الإحصائيات في برنامج نور طيلة أيام هذا الأسبوع. كما أشار كدوان إلى مشاركته والمساعدين بالجولات لدعم فريق العمل و دعم الميدان التربوي من أجل انضباطية كاملة و تحفيز مميز و محاسبة المقصر . موضحا أنه وبعد مرور يومين بأن نسبة الانضباط في مدارسنا ولله الحمد نسبة عالية من خلال زيارات المشرفين للمدارس ومتابعتهم للانضباط المدرسي  . من جانبه ، أشار الأستاذ علي آل مخاتم مدير الإشراف التربوي إلى أن الجهود التي تبذلها المدرسة مع البيت أثمرت انضباطًا في مدارسنا ولله الحمد . مؤكدا إلى أننا بالانضباط نصن
299
برئاسة مدير التعليم وحضور المساعدين فريق التخطيط والتطوير يعقد اجتماعه الثاني

02/04/1439 هـ

برئاسة مدير التعليم وحضور المساعدين فريق التخطيط والتطوير يعقد اجتماعه الثاني

الإعلام التربوي - حسن بن مريع : ترأس مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي والمساعد للشوون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت حسن عسيري اجتماع قسم التخطيط والتطوير الثاني لعرض الصعوبات والتحديات التي تواجه القسم وطرق علاجها في مُستهل الاجتماع أكد مدير التعليم بأن هذا الحراك الذي نلمسه من قسم التخطيط والتطوير جدير بالتقدير ونتطلع معهم إلى المساهمة في تحقيق تطوير العملية التربوية التعليمية في مجالات المناهج والبحوث والتقويم والجودة، وتطوير مستوى أداء العاملين فيها، وتحسين أساليب العمل وإجراءاته كما شكر الجميع على مابذلوه من جهد في استكمال بيانات نظام "نور" لأجل دقة بيانات اللقطة المعلوماتية والمكانية ألى ذلك أوضح مدير الت
172
مشرف عام التوجيه والإرشاد بالوزارة يزور تعليم ألمع

01/04/1439 هـ

مشرف عام التوجيه والإرشاد بالوزارة يزور تعليم ألمع

الإعلام التربوي - حسن بن مريع : زار اليوم الثلاثاء مشرف عام التوجيه والإرشاد ومدير وحدة الخدمات الإرشادية بوزارة التعليم الأستاذ بلقاسم بركاتي إدارة تعليم رجال ألمع والتقى مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان والمساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح ، بعد ذلك توجه إلى قسم التوجيه والإرشاد ووحدة الخدمات الإرشادية بالإدارة وابتدائية عمرو بن شعيب ليطلع على أبرز المعوقات والتحديات وكيفية سير العمل . كما عقد المشرف العام للتوجيه والإرشاد اجتماعاً بمشرفي الإرشاد والتوجيه ومرشدي الطلاب مؤكداً بأن التوجيه والإرشاد في التعليم عملية منظمة تهدف إلى مساعدة الطالب ، لكي يفهم شخصيته ويعرف قدراته ، ويحل مشكلاته ليصل إلى تحقيق التوافق النفسي والتربوي والمهني والاجتماعي وبالتالي يصل إلى تحقيق أهدافه في إطار الأهداف العا
245