المفضلة التطبيقات
جديد البوابة
«تعليم ألمع» في يوم المعلم شراكات ومبادرات

25/01/1440 هـ

«تعليم ألمع» في يوم المعلم شراكات ومبادرات

الإعلام والاتصال - حسن مريع: في الخامس من أكتوبر من كل عام تحتفل العديد من دول العالم، من بينها المملكة، بذكرى يوم المعلم الذي يتم تخصيصه لتكريم المعلمين، وقد حرصت إدارة التعليم بمحافظة رجال ألمع ممثلاً في قسم شؤون المعلمين - علاقات المعلمين الاحتفاء بهذا اليوم وتفعيله. وتفصيلًا، أوضح أمين اللجنة ومشرف علاقات المعلمين الأستاذ محمد عبدالرحمن بأنها صدرت في وقتٍ سابق توجيهات مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كداون تشكيل لجنة تحضيرية لهذه المناسبة برئاسة المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح وعضوية الأقسام ذات العلاقة، وفي ضوء ذلك بدأت مهام اللجنة من خلال التواصل مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتقديم العديد من التسهيلات والعروض للمعلمين والمعلمات وصلت لـ «١٢» تخفيضًا تنوعت مابين مراكز صحية متخصصة ومختبرات طبية وفنادق وشقق سكنية مفروشة تراوحت نسب التخفيض مابين ١٠٪؜ إلى ٥٠٪؜ وقد اشعرت المدارس بتعميم يوضح آلية الاستفادة من هذه العروض، كما نص التعميم على الاحتفاء بهذه المناسبة داخل أروقة المدرسة ومن خلال الإذاعة المدرسية والأفكار المتجددة والمتميّزة والمشاركة في الهاشتاق
81
«كدوان» يشهد لقاء قادة مدارس التعليم المستمر

23/01/1440 هـ

«كدوان» يشهد لقاء قادة مدارس التعليم المستمر

الإعلام والاتصال - حسن مريع: شهد سعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان صباح اليوم الأربعاء لقاء قادة مدارس التعليم المستمر بقاعة التجهيزات المدرسية بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي والأقسام ذات العلاقة. في مُستهل اللقاء رحب مدير التعليم بالقادة والأقسام ذات العلاقة بالتعليم المستمر، مثمنًا مايقومون به لخدمة هذه الفئة التي توليها حكومتنا الرشيدة جلّ اهتمامها، مؤكدًا بأن هذه القامات التربوية والإدارية قادرة بإذن الله على الارتقاء بمخرجات التعليم والإسهام في القضاء على الأمية في محافظة رجال ألمع. من جانبه، أوضح رئيس قسم التعليم المستمر الأستاذ إبراهيم بن عبدالله بجاد أن اللقاء يهدف إلى الارتقاء بجوانب العمل التربوي والتعليمي في مدارس التعليم المستمر بالمحافظة بما يتواءم مع رؤية الوطن الطموحة وبرنامج التحول الوطني وتحقيق أهداف مبادرة استدامة التعلم (التعلم مدى الحياة) وبناء الشراكات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة للوصول بالتعليم المستمر إلى المستوى المأمول. وأضاف: تناول اللقاء الدليلين التنظيمي والاجرائي والاحتياج التدريبي للقادة والمعلمين في
74
«تعليم ألمع» ينهي إجراءات وظائف المستخدمين و العمّال

21/01/1440 هـ

«تعليم ألمع» ينهي إجراءات وظائف المستخدمين و العمّال

الإعلام والاتصال - حسن مريع: أعلنت اللجنة المشكلة للإشراف على وظائف المستخدمين والعمّال بـ"تعليم رجال ألمع" عن انتهاء إجراءات المرشحين الذين استوفوا الشروط واجتازوا المقابلة الشخصية .

وأشارت اللجنة إلى استبعاد من لم تنطبق عليهم كافة الشروط والإجراءات ومن تقدموا بالاعتذار عن الوظيفة.

وقال مدير الموارد البشرية الأستاذ إبراهيم السلمي: القرارت الخاصة بـ ٨ مستخدمين وعمّال ستصدر في غضون الأيام القادمة بعد تفعيلها ضمن برنامج "فارس".

وأضاف: سيتم توجيههم مباشرة، والتنسيق مع الأقسام الموجهين لها لايضاح مهام عملهم و متطلباتها . وكانت إدارة تعليم رجال ألمع قد أعلنت في الـ ٢٤ من ذي الحجة الماضي توفر عددٍ من الوظائف الشاغرة بمسمى (سائق) (مراسل مكتبي) على لائحة بند المستخدمين والعمّال وفق الاحتياج الذي تم الترشيح له عن طريق المسجلين في قوائم برنامج وزارة الخدمة المدنية (ساعد).
125
«تميّز ألمع» ينظم دورة: خطوات على طريق التميّز

20/01/1440 هـ

«تميّز ألمع» ينظم دورة: خطوات على طريق التميّز

الإعلام والاتصال - حسن مريع: رعى سعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان صباح اليوم البرنامج التدريبي الذي ينظمه مركز التميّز للمدرب الأستاذ أحمد بن حسين المالكي بعنوان: خطوات على طريق التميّز، بحضور كلّ فئات الجائزة (بنين-بنات). تحدث «المالكي» خلال البرنامج عن تجاربه وخبراته وأبرز المعوقات التي اعترضته مقدمًا العديد من الحلول والأفكار النيرة التي ستحلق بالحاضرين نحو آفاق التميز والإبداع، وكان اللقاء قد شهد حضور «٢٢٠» متدربًا ومتدربة من مختلف فئات الجائزة : المشرف والقائد والمعلم والإداري (بنين وبنات) كما شاهد البرنامج التدريبي عبر البث المباشر عدد كبير من المتابعين. وفي الختام كرم مدير التعليم المدرب نظير جهوده في هذا البرنامج الثري بالتجارب والخبرات كما ألتقطت الصور التذكارية ووزعت شهادات الحضور. تجدر الإشارة إلى أن «المالكي» حاصل على جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز وحاصل على جائزة وزارة التعليم للتميّز فئة المعلم وحاصل على جائزة أمير منطقة جازان للتفوق التربوي المتميّز.
125
«محافظ ألمع» يرعى احتفاء التعليم باليوم الوطني الـ ٨٨

16/01/1440 هـ

«محافظ ألمع» يرعى احتفاء التعليم باليوم الوطني الـ ٨٨

الإعلام والاتصال - حسن مريع: رعى محافظ رجال ألمع سعادة الأستاذ صالح بن سعد آل فردان صباح اليوم الأربعاء حفل إدارة التعليم باليوم الوطني الـ ٨٨ بحضور مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان والمساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح وعدد من مديري الإدارات الحكومية والقطاعات الأمنية ومنسوبي ومنسوبات التعليم. بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى مدير التعليم كلمة بيّن فيها أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة تحل وهي تنعم بالأمن والأمان وتلاحم الشعب وقيادته، هي ذكرى تهمس في الآذان وأما بنعمة ربك فحدث، تهمسه حديثًا للأجيال المتعاقبة بذكرى الوحدة وقوة الكيان والتمسك بأسباب القوة والتمكين، في ذكرى الوطن في العام الثامن والثمانين من عمر هذا الكيان الشامخ من تعليم ألمع نبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، راجيًا المولى عزوجل أن يديم علينا نعمة الأمن الأمان والرخاء والاستقرار في ظل قيادتنا الرشيد
128
خلال هذا الأسبوع.. «مدارس ألمع» تحتفي باليوم الوطني الـ ٨٨

06/01/1440 هـ

خلال هذا الأسبوع.. «مدارس ألمع» تحتفي باليوم الوطني الـ ٨٨

العلاقات العامة والإعلام - حسن مريع: تحتفي مدارس تعليم رجال ألمع (بنين-بنات) خلال الأسبوع الأول من الفترة ٦ - ١٠/ ١٤٤٠/١هـ باليوم الوطني الـ ٨٨ مقدمةً ثلاثة برامج رئيسية تندرج تحتها العديد من المشاركات والمسابقات والمبادرات الوطنية التي تهدف لتعزيز قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء. بدوره أكد مدير تعليم رجال ألمع الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان على جاهزية المدارس (بنين - بنات) للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، مشيرًا أنه في ضوء ماورد من الوزارة خصص الأسبوع الأول للميدان التربوي فيما تحتفي الإدارة باليوم الوطني في الأسبوع الذي يليه على مسرح الإدارة يوم الأربعاء ١٤٤٠/١/١٦هـ من جانبه، أوضح مدير النشاط الطلابي الأستاذ محمد بن أحمد مفرق أن الاحتفاء في المدارس انطلق من صبيحة اليوم الأحد ومن ضمن الفعاليات المقامة مبادرة من قسم النشاط الكشفي عبارة عن برامج ومسابقات تقام مساء اليوم الوطني تقدمها كشافة نادي الحي بالحبيل والحريضة والفرق الكشفية من مدارس قطاع رجال ألمع وستكون مقراتها في منتزه ألمع بالعوص وشاطئ الحريضة وملعب الكفاح.
184