المفضلة التطبيقات
جديد البوابة
«تعليم ألمع» في الطليعة ضمن مهرجان الرياضة المدرسي الثالث

08/02/1440 هـ

«تعليم ألمع» في الطليعة ضمن مهرجان الرياضة المدرسي الثالث

الإعلام والاتصال - حسن مريع: حقق تعليم ألمع مستويات مميزة خلال مشاركته ضمن مهرجان الرياضة المدرسي الثالث للصغار ـ المرحلة الابتدائية الذي تستضيفه الإدارة العام للتعليم بمنطقة عسير بمشاركة «13» إدارة تعليمية. وتفصيلًا، أوضح رئيس قسم التربية البدنية بـ تعليم ألمع الأستاذ حسن أبو عابد أن منافسات البطولة أقيمت على ملاعب بيت الطالب بأبها واستمرت لمدة خمسة أيام، مشيرًا إلى أن البطولة تعنى بتقييم مهارات كرة القدم والجمباز ، حيث حقق ممثل تعليم ألمع المركز الثاني في القدم والجمباز ليتأهل للمنافسات في النهائيات على مستوى المملكة التي تستضيفها محافظة الأحساء في وقت لاحق، مقدمًا خالص الشكر والتقدير للقيادات التعليمية على دعمهم المتواصل وتوجيهاتهم البناءة كما قدم شكره للمعلمين والطلاب المشاركين في البطولة على ماقدموه من نتائج مميّزة على مستوى المنطقة متمنيًا لهم مزيدًا من التألق والنجاح في المنافسات النهائية على مستوى المملكة.
87
«الوحدة الإرشادية» بـ تعليم ألمع تشكل فريقًا استشاريًا

08/02/1440 هـ

«الوحدة الإرشادية» بـ تعليم ألمع تشكل فريقًا استشاريًا

الإعلام والاتصال - حسن مريع: بتوجيه سعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم كدوان؛ فريق الوحدة الإرشادية في تعليم ألمع يقوم بسلسلة زيارات ميدانية بهدف التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة بمشكلات الطلاب. وتفصيلًا، أوضح مدير الوحدة الإرشادية بـ تعليم ألمع الأستاذ محمد يوسف قاسم أن الوحدة لها آلية في العمل تهدف إلى تشكيل فريق استشاري مع الجهات ذات العلاقة بمشكلات الطلاب الصحية والنفسية والسلوكية والتربوية والاجتماعية وقد كان لنا سلسلة زيارات وجولات ميدانية بتوجيه من سعادة مدير التعليم شملت القطاع الصحي وإدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة والحماية الاجتماعية بأبها ومستشفى الصحة النفسية وقد كان التواصل بناءً وإيجابيًا لتقديم خدمة نوعية لجميع الحالات التي تحال لوحدة الخدمات الإرشادية لنعمل على الرقي بشبابنا ومجتمعنا لنجعل منهم أفراد صالحين يخدمون دينهم ومجتمعهم ووطنهم.
137
«مدارس ألمع» تطلق برنامج تعزيز السلوك الإيجابي

05/02/1440 هـ

«مدارس ألمع» تطلق برنامج تعزيز السلوك الإيجابي

الإعلام والاتصال - حسن مريع: انطلق صباح اليوم الأحد ٥_٢_١٤٤٠هـ برنامج تعزيز السلوك الإيجابي في مدارس ⁧‫تعليم ألمع‬⁩ للوصول إلى بيئة مدرسية محفزة ورائدة في تحقيق المسؤولية السلوكية. وأشار سعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان أن البيئة الجاذبة والمحفزة مطلب لابد من تحقيقه في مدارسنا لنسهم في الرقي بالعملية التعليمية بما يتوافق مع آمال وتطلعات الوزارة، مثمنًا لمنسوبي ومنسوبات قسم التوجيه والإرشاد جهودهم المتواصلة في تعزيز السلوك الإيجابي في مدارسنا. من جانبه، أوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد الأستاذ فايع صمان أن البرنامج يعنى بدعم السلوك الإيجابي وتنميته من خلال بيئة محفزة وجاذبة ترتكز على استخدام أساليب علمية لتعزيز السلوك الإيجابي لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي للطالب، مبينًا أن خطة القسم للميدان خلال هذا الأسبوع تشمل حصر لأهم السلوكيات والقيم الإيجابية في المدرسة والعمل على تعزيزها كما شكر القيادات التعليمية على الدعم اللا محدود لبرامج التوجيه والإرشاد راجيًا أن يحقق البرنامج أهدافه. كما ذكرت رئيسة قسم التوجيه والإرشاد الأستاذة ريم الغامدي أن البرنامج الذ
190