المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

تزامناً مع تدشين أبها عاصمة السياحة العربية محافظ رجال ألمع يدشن المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة ونظافتها

تزامناً مع تدشين أبها عاصمة السياحة العربية محافظ رجال ألمع يدشن المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة ونظافتها

الأربعاء 22/07/1438 الساعة 17:00 هـ (مكة المكرمة)

الإعلام التربوي /محمد مفرق
قال محافظ رجال ألمع الأستاذ صالح بن سعد آل فردان إن الحفاظ على البيئة يعد من أهم ما حثنا عليه ديننا الحنيف وأشر إلى أن تنشئة الأجيال على هذه المبادئ وعلى مثل هذه المشاريع يعد من أهم المكتسبات .
جاء ذلك في تصريح سعادته لوسائل الإعلام بعد تدشينه المشروع الوطني الكشفي للحفاظ على البيئة ونظافتها تحت شعار ( نحو بيئة ألمعية أفضل ) الذي أقامته إدارة التعليم بمحافظة رجال ألمع ممثلة في إدارة النشاط الطلابي مساء أمس في منتزه ألمع الوطني بالعوص وشارك فيه أكثر من 220 طالباً من طلاب الكشافة وفرق العمل التطوعية الطلابية في محافظة رجال ألمع بحضور سعادة وكيل محافظة رجال ألمع الأستاذ علي عبدالله آل مسدف وسعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بين يحيى كدوان وسعادة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد العرفجي ورؤساء ومديري القطاعات الحكومية والأمنية وقادة المدارس .
وكان المشروع الذي أقيم قد بدأ بالصيحات الكشفية الترحيبية بعدها قام المحافظ ومدير التعليم بغرس الشتلات الزراعية ضمن الأعمال التطوعية التي تقدمها الإدارة ثم انتقل الضيوف إلى الخيمة الكشفية ثم إلى المعرض الفني البيئي الذي أقيم بهذه المناسبة وشاركت فيه أغلب مدارس المحافظة بلوحات وأعمال فنية زادت عن التسعين لوحة عقبها بدأ الحفل الخطابي بدأ بالنشيد الوطني ثم افتتح مدير النشاط الأستاذ محمد مفرق بكلمة رحب فيها بالجميع وعرف بالمشروع للحاضرين ثم ألقى سعادة مدير التعليم كلمة شكر فيها المحافظ ووكيله على حضورهما ودعمهما للمناشط الطلابية مؤكداً إن هذا المشروع هو ضمن المشروعات الطلابية التي تقدمها إدارة النشاط الطلابي وتقام بالتزامن مع حفل تدشين أبها عاصمة السياحة العربية لما تلعبه محافظة رجال ألمع من دور هام على خارطة السياحة المحلية والدولية وكون هذه المحافظة أضحت وجهة سياحية هامة أقيم هذا المشروع لتأصيل حب الوطن والحفاظ على مقدرات ومكتسباته في أزهى وأنقى وأروع وأفضل صورة ولتبقى رجال ألمع حلة سياحية . وأضاف سعادته أن إدارة التعليم بمحافظة رجال ألمع ستقدم وتواصل مثل هذه المشروعات التي تؤصل وتعزز الثقافة الحميدة لدى الطلاب والطالبات . ونوه أن نفس هذا المشروع سيقام في قطاع الحريضة خلال الأسبوع القادم كونها الوجهة السياحية الألمعية ، وقدم في ختام كلمته شكره لبلدية رجال ألمع على تعاونها وتفعيلها للشراكة التي تمت بين الإدارة وبينها في مكتب أمين منطقة عسير قبل فترة كما قدم شكره لجميع القطاعات الأمنية على دعمها وحضورها وكذلك الإدارات الحكومية .
عقب ذلك كرم محافظ رجال ألمع ومدير التعليم المدارس المتميزة التي شاركت في الحد الجنوبي والتي شاركت في العديد من المحافل والبرامج على مستوى الوطن وحققت مشاركات متميزة كما تم تكريم القادة والمعلمين والطلاب والمدراس المشاركة في مشروعات وبرامج النشاط الكشفي .
كما قدمت إدارة التعليم تكريماً لسعادة المحافظ على رعايته ودعمه اللامحدود لبرامج النشاط الطلابي ثم التقطت الصور الجماعية لسعادة المحافظ مع أبنائه الطلاب . عقب ذلك أعلن سعادة المحافظ تدشينه لانطلاقة المشروع ليبدأ طلاب الكشافة والفرق التطوعية بمهامهم ضمن هذا المشروع .