المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

مدير تعليم رجال ألمع يلتقي قادة المدارس تحت شعار(قادة ألمع نحو تحقيق رؤية وطن )

مدير تعليم رجال ألمع يلتقي قادة المدارس تحت شعار(قادة ألمع نحو تحقيق رؤية وطن )

الأربعاء 21/01/1439 الساعة 23:24 هـ (مكة المكرمة)
تعليم رجال ألمع _محمد الأسلمي
رعى مدير التعليم أ.إبراهيم كدوان وبحضور مساعديه ، لقاء قادة المدارس بالمحافظة،تحت شعار(قادة ألمع نحو تحقيق رؤية وطن) ‏ وقد تحدث عن دائرة التأثير ودائرة الاهتمام ، وكيف يتعامل القائد مع القضايا والأحداث، ويكون أكثر فاعلية، وفقًا لهما.‏
فيما تحدث المساعد للشؤون التعليميةأ.أحمد العرفجي عن المدارس المبدعة،وأشارإلى أهمية أن يكون الإبداع خيارنا المُلِح.‏بينما تحدث المساعد للشؤون المدرسيةأ.علي مضواح عن أهمية التكامل بين الأقسام للانطلاق نحو الهدف الأسمى بخطى تكاملية مبدعة.

‏ كما تناول مدير الإشراف التربوي أ.علي آل مخاتم في ورقته إلى الخصائص المميزة التي يجب أن يتصف بها القائد الذي ينشد الانسجام في تحقيق الرؤية .
‏ودعا رئيس الاختبارات والقبول أ.عيسى سوادي إلى أهمية استكمال الأرشفة للمدارس ونماذج المعادلات بين الأنظمة الدراسية‏ .تلاه حديث رئيس قسم النشاط الطلابي أ. محمد مفرق عن حصة النشاط الجديدة ، خصائصها وكيفية التعاطي معها لتحقيق الهدف المنشود منها.
‏وأشار مدير إدارة قضايا المعلمين أ.محمد ذيبان إلى تنبيهات في الدليل الإجرائي تتعلق بقضايا المعلمين ثم تحدث رئيس التخطيط المدرسي أ. يحيى إبراهيم عن بيانات المدرسة في برنامج نور،وإضاءات عن المخرجات التعليمية في خطة القادة.‏
تجدر الإشارة إلى أنه تم ‏خلال اللقاء تدشين مدير التعليم لشعار قسم القيادة المدرسية ووسائل التواصل الرسمية للقسم
وفي الختام تمت مناقشة الورقات المطروحة ،والتداخل مع أصحابها ،وتسجيل التوصيات .