المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

‎المساعد للشؤون المدرسية يفتتح دورة "الأمن والسلامة ومكافحة الحريق"

‎المساعد للشؤون المدرسية يفتتح دورة "الأمن والسلامة ومكافحة الحريق"

الإثنين 24/06/1439 الساعة 09:23 هـ (مكة المكرمة)
‎منسق الشؤون المدرسية - حسن الحمداني : ‎افتتح المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح يوم الأحد 23/6/1439 دورة (السلامة ومكافحة الحريق) والتي تأتي ضمن سلسلة دورات وبرامج تدريبية تقيمها شركة تطوير للنقل المدرسي لسائقي الحافلات المدرسية بمحافظة رجال ألمع .
‎وقد أكد آل مضواح في في بداية حديثه إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية, فهي تخص سلامة شريحة غالية علينا جميعا وهم الطلاب والطالبات .
‎في ختام حديثه شكر سائقي النقل على الحضور وما يبذلونه من جهد كبير وعلى الالتزام بعملهم طيلة الفترة الماضية من العام الدراسي.
‎من جهة أخرى أكد مشرف شركة تطوير بمحافظة رجال ألمع الأستاذ/ محمد القحطاني أن هذه البرامج والدورات تأتي لرفع مستوى الوعي لدى سائقي النقل المدرسي وتعريفهم بالطرق والإجراءات الصحيحة والسليمة أثناء الحوادث أو الحرائق لاقدر الله . وفي الختام رفع شكره وتقديره لسعادة مدير التعليم ومساعده للشؤون المدرسية ومدير خدمات الطلاب والطالبات على تعاونهم البناء مع شركة تطوير وتذليل كافة الصعوبات التي تعتري عمل النقل المدرسي .
‎الجدير بالذكر أن هذه الدورة قام بالإعداد والتنظيم لها شركة تطوير للنقل المدرسي بالتعاون مع خدمات الطلاب والطالبات بتعليم رجال ألمع.
‎وقد تم استقطاب مدربين من قسم الأمن الصناعي بالشركة السعودية للكهرباء بالمنطقة الجنوبية وتم تدريب سائقي النقل على أساسيات التعامل مع الحرائق في الحافلات والتدريب على استخدام طفايات الحريق عن طريق فرضية حريق وهمي وكذلك عملية إخلاء الحافلة من الطلاب والطالبات عند حدوث مكروه لاقدر الله .