المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

وسط إشادة وزارية وإعجاب.. <<الشريمي>> يقدم تجربة تعليم رجال ألمع في تطوير تدريس القرآن الكريم

وسط إشادة وزارية وإعجاب..  <<الشريمي>> يقدم تجربة تعليم رجال ألمع في تطوير تدريس القرآن الكريم

الإثنين 11/07/1440 الساعة 19:26 هـ (مكة المكرمة)
الإعلام والاتصال _محمد الأسلمي : شارك قسم التربية الإسلامية في إدارة تعليم رجال ألمع بورقة عمل قدمها مشرف التربية الإسلامية الأستاذ/ ماجد حسن الشريمي في (ملتقى تطوير تدريس القرآن الكريم وعرض التجارب الناجحة) الذي أقامته الإدارة العامة للإشراف التربوي ممثلةً في قسم التربية الإسلامية بمقر وزارة التعليم في مدينة الرياض.
وجاء موضوع ورقة العمل بعنوان (تجربة تعليم رجال ألمع في تطوير تدريس القرآن الكريم) وهذه التجربة هي في الأصل مشروع تطويري لمادة القرآن الكريم في جميع مدارس المحافظة مدته ثلاثة أعوام يهدف إلى رفع مستوى أداء الطلاب التحصيلي في تلاوة القرآن الكريم وحفظه؛ ليساهم في تحقيق تطلعات وزارة التعليم وتحسين ودعم نواتج التعلم المنسجمة مع رؤية المملكة 2030 .
وأكد الشريمي في حديثه لإدارة الإعلام والاتصال بأن التجربة انطلقت مرحلتها الأولى بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1438-1439هـ وهي مرحلة تطوير أساليب التقويم في مادة القرآن الكريم وتتمثل في تطوير سجلات التقويم المستمر وإعادة تأهيلها وتوحيد العمل عليها في جميع مدارس المحافظة؛ وذلك لمراقبة مستوى الطالب وقياس أدائه الفعلي في المادة بشكل دقيق على امتداد العام.

من جهته قدم سعادة مدير #تعليم_ألمع شكره وتقديره للأستاذ ماجد الشريمي على تقديم هذه التجربة في وزارة التعليم راجيََا له دوام التوفيق والسداد.

الجدير بالذكر بأن هذه التجربة نالت الإعجاب والإشادة في توصيات الملتقى الوزاري.