المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

«مدير تعليم ألمع» يدشّن ورشة تجويد نواتج التعلم

«مدير تعليم ألمع» يدشّن ورشة تجويد نواتج التعلم

الأربعاء 30/03/1441 الساعة 06:04 هـ (مكة المكرمة)
الإعلام والاتصال - حسن مريع: أكد سعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان على أهمية نواتج التعلم ومخرجات التعليم المتميّزة لما تملكه وزارة التعليم من طموح في هذا الصدد منافسةً بذلك الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أننا نملك القدرات والخبرات والطاقات التي تؤهلنا لذلك ولدينا ثقة كبيرة في الميدان التعليمي للوصول لأعلى المراتب محلياً ودولياً بتضافر الجهود والمواصلة في التدريب والتطوير والتأهيل الذي قطعنا فيه شوطًا كبيرًا، مقدمًا خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح أعمال هذه الورشة المباركة التي يُنتظر أن نرى ثمار توصياتها ومخرجاتها في القريب العاجل، داعيًا للجميع بالتوفيق والسداد.

جاء ذلك خلال تدشّينه صباح اليوم الأربعاء أعمال ورشة ⁧‫نواتج التعلم‬⁩ لتشخيص نتائج مدارس المحافظة في الاختبارات التحصيلية والدولية ووضع الحلول المناسبة للارتقاء، بحضور القيادات التعليمية والإشرافية (بنين-بنات) وذلك بمركزي التطوير المهني للبنين والبنات، حيث تستهدف قادة وقائدات المدارس ومشرفي ومشرفات الإدارة.

وقد تناولت الورشة، عرض نتائج الاختبارات الدولية والوطنية والتحصيلية، إجراءات المعالجة المتوقعة، دور القيادات في دعم نواتج التعلم، وضع تصور مقترح عن الدور الإيجابي للقادة، أساليب تشخيص نواتج التعلم، معرفة واقع التحصيل وبناء الخطط العلاجية.

وفي الختام فُتح مجال النقاش والمداخلات حول دور الورشة في النهوض بالعملية التعليمية، كما دوّن فريق الرصد (بنين-بنات) التوصيات وسلّم نتائج الاختبارات التحصيلية للمدارس.

وقد شكر رئيس قسم الجودة وقياس الأداء الأستاذ محمد الخيري سعادة مدير التعليم على دعمه الفاعل والمؤثر لنجاح أعمال هذه الورشة، مُثنيًا بالشكر والعرفان للأقسام المساندة والمساهمة في تميّز ونجاح هذه الورشة.