المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

منسوبو تعليم رجال ألمع «التقويم الدراسي الجديد» خطوة نحو التطوير

منسوبو تعليم رجال ألمع «التقويم الدراسي الجديد» خطوة نحو التطوير

الأربعاء 21/10/1442 الساعة 05:55 هـ (مكة المكرمة)
الإعلام والاتصال - حسن مريع: جاء قرار وزارة التعليم مؤخرًا بالعودة حضوريًا وإقرار العام الدراسي المقبل بثلاثة فصول دراسية خطوة مميّزة نحو التطوير والريادة في العملية التعليمية حيث تسعى وزارة التعليم إلى النهوض بكافة مستهدفات التعليم والاستثمار الأمثل في الكوادر وتنمية المهارات من خلال حزمة من القرارات والمناهج التي تجعل المملكة في مصاف دول العالم.

وقال مدير التعليم الدكتور أحمد العُمري أن حديث معالي ⁧‫وزير التعليم‬⁩ في مؤتمر ⁧‫التقويم الدراسي الجديد‬⁩ يؤكد انطلاق مرحلة جديدة في تطوير النظام التعليمي، من خلال استثمارٍ أمثل للموارد التعليمية والأيام الدراسية خلال العام، مع رفع مستوى كفاءة الأداء لتحقيق مستهدفات رؤية الوطن وصناعة مستقبل الأجيال.

وأشار المساعد التعليمي الأستاذ أحمد العرفجي إلى أهمية المرحلة المقبلة لما تحمله من تغير نوعي سيسهم في تحقيق أعلى المعايير ، مؤكدًا بأن خطة ⁧‫التقويم الدراسي الجديد‬⁩ تتجه نحو مهارات التعليم والتعلم الحديثة تحقيقََا لمتطلبات المستقبل والتنافسية العالمية ، وتكريس العمل المؤسسي التعليمي وفق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠م .

وقال المساعد المدرسي الأستاذ علي آل مضواح بأن خطة ⁧‫التقويم الدراسي الجديد‬⁩ تمنحنا استثمارًا أمثل للزمن خلال العام وفرصًا لرفع نواتج التعلم ودعم مهارات الطلاب والطالبات؛ ونؤكد أنّ تجهيزات مدارسنا جاهزة بإذن الله للتطبيق والانطلاق .


وقالت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة عسيري أن حديث معالي ⁧‫وزير التعليم‬⁩ عن ⁧‫التقويم الدراسي الجديد‬⁩ يؤكد العمل على خطة استراتيجية تهدف إلى مواكبة مستهدفات التعليم في رؤية ٢٠٣٠م، وبناء جيل يمتلك مهارات المستقبل وينافس عالميََا.

وقال المستشار التعليمي الأستاذ الحسن الحفظي التقويم الدراسي الجديد‬⁩ يقدم خطة مهنية لتحقيق التطوير في العملية التعليمية بما يُسهم في صناعة جيل متفوق يمتلك مهارات المستقبل.

وأكد مدير التخطيط والتطوير الأستاذ محمد يوسف بأن التقويم الدراسي الجديد‬⁩ خطوة تتبعها خطوات تسهم في تجويد مخرجات التعليم وفق مستهدفات رؤية وطن طموح.

وقال أمين إدارة ⁧‫التعليم الأستاذ حسن الشرفي أن حديث معالي ⁧‫وزير التعليم‬⁩ عن التقويم الدراسي الجديد‬⁩ استثمار لوقت المجتمع التعليمي نحو آفاق الرؤية الطموحة .

وذكرت قيادات الشؤون المدرسية بأن التقويم الدراسي الجديد‬⁩ يمنح آفاقََا واسعة للمعلمين والمعلمات وطلابهم في تنوع مجالات العملية التعليمية.
‏⁧
وأوضحت قيادات الشؤون التعليمية "بنين وبنات" بأن التقويم الدراسي الجديد‬⁩ والخطط الدراسية المطوّرة ترسم ملامح المرحلة القادمة وأهمية استثمار الزمن وتقديم تعليم نوعي لأجيال الوطن.

فيما أشارت قيادات المدارس ⁧إلى أن الخطة التطويرية للعام الدراسي والمناهج تتجه بالمنظومة التعليمية نحو استثمار الزمن وتمكين الطلاب والطالبات من فرص تعليمية شاملة .

وبيّن معلمون ومعلمات بأن التقويم الدراسي الجديد‬⁩ خطوة علمية محكمة تحقق لنا الاستفادة القصوى من الوقت وقياس مستوى نواتج التعلم ودعم المهارات.

وقد ذكر عددٌ من الطلاب والطالبات بأن تطبيق الفصول الدراسية الثلاثة والخطة التطويرية فرصة تقدمها ⁧‫#وزارة_التعليم‬⁩ نحو تعليم شامل ونوعي يدعم مهاراتنا ويرسم ملامح مستقبلنا وفق رؤية ٢٠٣٠م.